الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010

بــــــــــــــــــــلاغ

الاتحاد المغربي للشغل، إ م ش
Union Marocaine du Travail, UMT

حول اجتماعي الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل
يومي الخميس 16 دجنبر 2010 والثلاثاء 28 دجنبر 2010

عقدت الأمانة الوطنية الجديدة للإتحاد المغربي للشغل يوم الخميس 16 دجنبر 2010، بحضور جميع عضواتها وأعضائها، بالمقر المركزي بالدار البيضاء، اجتماعها الأول بعد المؤتمر الوطني العاشر المنعقد يومي السبت والأحد 11 و12 دجنبر 2010.

* وقد تطرق الاجتماع الأول إلى النقط التالية:

1- التقييم الأولي للمؤتمر حيث وقفت الأمانة على العمل الجبار الذي قام به المناضلون والمناضلات من عمل أدبي ومادي قبل وخلال المؤتمر، وفي مختلف الواجهات لإنجاح المؤتمر وفي وقت وجيز دام حوالي شهرين فقط، وقد سجل الجميع أن المؤتمر كان ناجحا، وقد تم الاتفاق على القيام بتقييم معمق للمؤتمر في اجتماع اللجنة الإدارية المقبل.

2- تم الاتفاق على تجميع وثائق المؤتمر في كتيب مع تقرير مفصل حول أشغاله.

3- تم الاتفاق على عقد اجتماعات الأمانة الوطنية بالمقر المركزي بالدار البيضاء مرة كل أسبوعين، وذلك يوم الثلاثاء على الساعة العاشرة صباحا.

4- تطرقت الأمانة لكيفية تنظيم عملها ولعمل الدوائر الموضوعاتية على أن يتم استكمال النقاش في الموضوع خلال الاجتماع المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمانة الوطنية نظمت، بعد انتهاء اجتماعها ليوم الخميس 16 دجنبر 2010، حفل شاي رمزي على شرف العاملات والعمال الذين ساهموا في تنظيم المؤتمر الوطني.



* أما الاجتماع الثاني فقد انعقد يوم الثلاثاء 28 دجنبر 2010، بحضور جميع عضواتها وأعضائها، وقد تطرق إلى النقط المدرجة في جدول الأعمال، وتقرر ما يلي:

1- متابعة إصدار كتاب المؤتمر، وتم تكليف لجنة لهذا الغرض.

2- الاتفاق على الدوائر واختصاصاتها: التنظيم - المطالب والنزاعات والتضامن - التكوين النقابي - المساواة والتنظيمات الموازية (المرأة العاملة والشبيبة العاملة والمتقاعدين)، الإعلام والتواصل -الدراسات ومركز التوثيق والحماية الاجتماعية - العلاقات الدولية - المالية والممتلكات، وقد تم الاتفاق على مواصلة النقاش حول الدوائر واختصاصاتها ومهامها.

3- تسطير برنامج عمل لستة أشهر القادمة (التنظيم، التنقيب، معهد الإتحاد المغربي للشغل للدراسة والثقافة العمالية، برنامج نصف سنوي للتكوين، الدراسات والأبحاث، انطلاق مركز التوثيق، إصدار نشرة داخلية).

4- صياغة الميزانية المرتقبة 2011، وتم تشكيل لجنة لهذا الغرض.

5- جوابا على طلب الحكومة باقتراح جدول أعمال للحوار الاجتماعي المزمع عقده في الجولة المقبلة، تم الإتفاق على تشكيل لجنتين لصياغة النقط المطلبية في القطاع العام والقطاع الخاص.

6- العلاقات الدولية:

أ‌) التحضير لاجتماع مجلس الرئاسة للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي أيام 17-18 يناير 2011 بالجزائر.

ب‌) التحضير لاجتماع المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، أيام 27-28 يناير 2011 بالدارالبيضاء.

7- عقد الاجتماع المقبل للأمانة يوم الثلاثاء 4 يناير 2011.
الأمانة الوطنية

الدار البيضاء، في 28 دجنبر 2010،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق