الخميس، 23 ديسمبر 2010

الاتحاد المغربي للشغل يلوح بالتصعيد في قطاع البريد


هجر المغلي

تعتزم الجامعة الوطنية للبريد والاتصالات، العضو بالاتحاد المغربي للشغل، مواصلة برنامجها التصعيدي، للتنديد بحالة الاحتقان الذي تعانيه شغيلة القطاع، نتيجة "السياسات الارتجالية التي تنهجها إدارة المؤسسة وأسلوب التسويف والتماطل في التعامل مع القضايا والملفات المرتبطة بالعنصر البشري والشأن الاجتماعي".
وفي هذا السياق، قررت الجامعة تنظيم إضراب وطني إنذاري لمدة 24 ساعة داخل جميع المصالح والمؤسسات التابعة إلى بريد المغرب، تركت صلاحية تحديد التاريخ إلى المكتب الجامعي المقرر عقده في الأيام القليلة المقبلة.
ويأتي قرار التصعيد، يقول مصدر من الجامعة، لحمل "الأطراف المعنية على "صرف مبلغ 8 ملايين درهم المتعلقة بتعديل النظام الأساسي لمستخدمي بريد المغرب قبل نهاية هذه السنة، ذلك أن إدارة بريد المغرب هي الوحيدة التي تتحمل مسؤولية عدم تقديم المشروع وإيقاف المفاوضات من جانب واحد".
وطالب المصدر ذاته، بضرورة التعجيل بإخراج سلالم الترقية لسنوات 2008 و2009 و2010 قبل نهاية السنة الجارية، داعيا إلى تحسين الأوضاع المادية والمعنوية لرؤساء ومديري الوكالات والمؤسسات البريدية وأعوان الشباك، فيما ندد بالأوضاع المأساوية التي يعيشها سعاة البريد، إذ «يعانون مشاكل ناتجة عن العطل الدائم في الدراجات، كما أنهم محرومون من منحة الفرز ومنحة الأخطار والتعويض عن البنزين، علاوة على مشكل العطلة السنوية والمراقبة الصحية».
ونبه المصدر النقابي إلى أن سياسة «التسويف والتماطل الممنهج في حق ملفات حاملي الشهادات والتقنيين والإعلاميين، لن تؤدي إلا إلى مزيد من الاحتقان وستساهم في تأزيم الوضعية»، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة الانكباب الجدي والمسؤول على ملف الأطر والأطر العليا ببريد المغرب».


هنا مصدر الخبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق