الثلاثاء، 18 يناير 2011

وقفة وطنية حاسمة

الاتحاد المغربي للشغل
الجامعة الوطنية للتعليم
السكرتارية الوطنية لأساتذة التعليم الإعدادي المدمجين
بيان

السكرتارية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي المدمجين تعتبر يوم 27 يناير2011محطة نضالية حاسمة للدفاع عن المطالب العادلة والمشروعة وإنصاف الفئة المتضررة من النظام الاساسي الحالي.

إن السكرتارية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي المدمجين2002 المجازين,التابعة للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل وهي تتابع مستجدات ملفها المطلبي.عقدت اجتماعا استثنائيا يوم الأحد02 يناير 2011 بالمقر المركزي للإتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء على الساعة العاشرة صباحا، سجلت فيه بامتعاض شديد التماطل والمزيد من ربح الوقت للبث في المطالب العادلة والمشروعة وتساءلت عن مصير المراسلة التي التزمت المديرية برفعها إلى السيد الوزير الأول في شان (توضيح) المراسلة1619 بتاريخ09 يوليوز2008 المتعلقة بترسيم وتسوية وضعية بعض اطر هيئة التدريس الموظفون بمقتضيات نظام اكتوبر1985 والمتضررون من نظام فبراير2003.

على اثر ذلك قررت السكرتارية الوطنية تنفيذ إضراب وطني مصحوب بوقفة احتجاجية يوم 27 يناير2011 أمام مقر وزارة التربية الوطنية.

· للمطالبة بمراجعة تاريخ الترقية بالشهادة إلى الدرجة الثانية وإعادة الترتيب ابتداء من 16/09/2003 (مراسلة السيد الوزير الأول 1619/09-07-2008).

· للمطالبة باحتساب سنوات الخدمة كعرضيين ضمن الاقدمية العامة مع إعادة الترتيب.

· للتعبير عن رفض السكرتارية الوطنية لاتخاذ المديرية قرارات انفرادية في تنفيذ المراسلات وتدبير الملفات بنوع من التمييز المفضوح.

وإذ تحمل السكرتارية وزارة التربية الوطنية مسؤولية التوتر الحالي بالقطاع.فإنها تدعو أعضاء اللجنة الوطنية إلى عقد اجتماع تقريري على هامش الوقفة لتسطير البرنامج النضالي التصعيدي، ودراسة كل الصيغ النضالية.



السكرتارية الوطنية

السكرتارية الوطنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق