الجمعة، 11 فبراير 2011

إعتصام مستخدمي صوديا وسوجيطا

بـــــــــلاغ

بالرغم مما أبدته نقابتنا من تفهم وحسن نية على إثر الوعود التي تقدمت بها إدارة شركتي صوديا وسوجيطا لتسوية ملف المستخدمات والمستخدمين المعنيين بإعادة الانتشار في المؤسسات العمومية التابعة لوزارة الفلاحة والذي بناء عليه تم تعليق الاعتصام المفتوح الذي دخله المستخدمون أمام إدارة الشركتين يوم الإثنين 31 يناير 2011، تبين مرة أخرى أسلوب التسويف والمماطلة الذي تعتمده الإدارة لحد الآن، وذلك:

1. بعدم وفاءها بأداء كافة متأخرات أجور المستخدمين.
2. بعدم قيام مديرية الموارد البشرية بما هو مطلوب قصد تصحيح المسار الإداري للمستخدمين والمستخدمات المعنيين، بالرغم مما يكتسبه هذا المطلب من مشروعية وقانونية ومن وضوح تام تتفق معه وتأيده مصالح وزارة المالية ويوضحه القرار الوزاري المشترك مابين وزارة الفلاحة ووزارة المالية.
3. بعدم عرض أي اقتراح حول صافي التسوية لجبر الضرر الذي سيلحق المستخدمين والمستخدمات عند إعادة انتشارهم بالمؤسسات العمومية التابعة لوزارة الفلاحة، كما سبق الاتفاق على ذلك يوم الإثنين 31 يناير 2011.

وبنا عليه، ومن أجل وضع حد لهذا التعامل اللامسؤول، نعلن استئناف الاعتصام المفتوح أمام إدارة الشركتين ابتداء من يوم الإثنين 14 فبراير 2011 إلى حين تحقيق كافة المطالب المشروعة، وعدم استعدادنا لأي حوار مع المسؤول الأول عن مديرية الموارد البشرية لسوجيطا بعدما انفضحت مسؤوليته في جميع ما عرفه هذا الملف من عرقلة.

الرباط في 11/02/2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق