الثلاثاء، 1 فبراير 2011

بـــــلاغ


الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة
يقرر برنامجا نضاليا جديدا و يحيي الثورة الشعبية التونسية.

إن اللجنة الإدارية للاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة المجتمعة بالرباط يوم 22 يناير 2011، وبعد وقوفها على الأوضاع التنظيمية للاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة وتطورات الملف المطلبي للمهندسين، اتخذت المواقف التالية :
1. تندد بموقف الحكومة الرافض للاستجابة للمطالب المشروعة للمهندسين، وتجدد مطالبتها الحكومة بفتح حوار جدي ومسؤول وبشكل فوري مع قيادة الاتحاد من أجل الاستجابة للملف المطلبي للمهندسين والمهندسات ومن ضمنها تعديل القانون الأساسي للمهندسين وتنظيم ممارسة مهنة الهندسة بالقطاع الخاص وضمان جودة التكوين الهندسي.
2. تقرر مواصلة المسلسل النضالي الذي بدأه الاتحاد منذ نهاية 2009، وذلك بالدعوة إلى:
· إضراب وطني عن العمل لمدة 24 ساعة يوم 24 فبراير 2011 مع وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الاقتصاد و المالية على الساعة 11 صباحا.
· إضراب وطني عن العمل لمدة 24 ساعة يوم 12 أبريل 2011 مع وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان على الساعة 11 صباحا.
3. تفوض للمكتب الوطني صلاحية الإعلان عن تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني السادس للاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة انسجاما مع القانون الأساسي للاتحاد وعلى ضوء تقرير لجنة التنظيم التابعة للاتحاد؛
4. تحيي الثورة الشعبية التونسية وتعبر عن تضامنها ومساندتها للشعب التونسي في مسيرته من أجل الديمقراطية و العدالة واحترام حقوق الإنسان.
5. تدعو كافة المهندسين والمهندسات العاملين بالقطاعين العام والخاص إلى المشاركة المكثفة والحماسية في هاتين المحطتين النضاليتين دفاعا عن مطالبهم العادلة والاستعداد لأي معارك أخرى إن اقتضى الحال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق