الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

بسبب انسحاب العدليين، النهج يعبئ كل أجهزته لإنجاح معركة 25 دجنبر

 النهج الديمقراطي
الكتابة الوطنية  
نـــــــداء

"مواصلة النضال الوحدوي ودعم حركة 20فبرايرحتى تحقيق مطالب الشعب المغربي"

 

          تستمر  حركة 20فبراير في نضالها الجماهيري الشعبي ضد النظام المخزني و طبقاته السائدة،داعية إلى مسيرات شعبية من خلال تنظيم اليوم الوطني  الاحتجاجي يوم 25دجنبر2011 للتعبير عن مطالبها العادلة:  حرية و كرامة - ديمقراطية و عيش كريم.

       إن النهج الديمقراطي باعتباره مكونا من المكونات الداعمة و المناضلة في صفوف حركة 20فبراير كحركة ديمقراطية شعبية مستقلة و مكافحة ضد الفساد و الاستبداد المخزني يتوجه إلى:

عموم  الجماهير الشعبية المناضلة:

من اجل التعبير من جديد عن رفضنا للديمقراطية المخزنية و محاولات النظام لاسترجاع شرعيته المفقودة و اكتساب تزكية المؤسسات التي أفرزتها ما سمي بانتخابات تشريعية 25 نونبر2011التي عبر الشعب المغربي عن مقاطعتها و رفضها كما رفض الدستور الذي يكرس الاستبداد و الحكم الفردي المطلق، و يشرعن تفقير غالبية الشعب المغربي و اغناء طغمة من الانتهازيين و المتاجرين بمصالح جماهير شعبنا.

إلى كافة العمال و عموم الكادحين:

يوم 25دجنبر مناسبة لنا جميعا للتعبير عن رفضنا لاستمرار الهشاشة و تدني الأجور و الطرد من العمل و الهجوم على الحقوق و الحريات النقابية، مقابل منح المقاولات كل التسهيلات القانونية و المادية و كل الوسائل التي تكرس الاستغلال و استعباد الطبقة العاملة وحرمانها من كافة حقوقها العادلة. و تهميش الفلاحين الفقراء و تجريدهم من الأراضي و احتكار المياه و الثروات الطبيعية.

إلى عموم الشباب من معطلين، تلاميذ، طلبة و شباب الأحياء الشعبية:

 إن الوطن الذي نستحقه هو الذي يضمن كرامتنا و حرياتنا، يكفل لنا جميع حقوقنا من سكن وصحة و تعليم و تشغيل.و ليس ما يجعلنا نعيش في الهامش مقصيين اجتماعيا تهددنا البطالة و الفقر و الموت في أعماق البحار و تحميل الشباب فاتورة إفلاس السياسات الطبقية للنظام المخزني.بينما تنعم المافيا المخزنية و حفنة من لصوص المال العام بخيرات وطننا.

إلى النساء المغربيات في المدن و القرى:

هدا يوم احتجاجي، سنعبر من خلاله عن رفضنا لكافة أشكال التمييز بين الجنسين و عن كافة أشكال الاستغلال و الاضطهاد الطبقيين و كل ما يكرس دونية المرأة كانسان و كمواطنة تواقة إلى تحررها و تحرر مجتمعنا جميعا.

فكلنا  و جميعا، إلى المشاركة بشكل وحدوي و فعال في مسيرات اليوم الاحتجاجي ليوم 25دجنبر2011وفاء لتضحيات كافة شهداء الشعب المغربي و إعلاء لراية المطالبين بالحرية و الكرامة و الديمقراطية و العيش الكريم و المساواة.

 

لا تراجع لا استسلام،المعركة إلى الأمام

عاش نضال الشعب المغربي موحدا ضد الفساد و الاستبداد.

 

الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي

20دجنبر2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق